languageFrançais

مختار بالعاتق ومحمد بن سعيد: دقة بجمهورها..وهذا ما حصل في سهرة كايروكي

استضاف برنامج ''كورنيش'' اليوم الجمعة 12 جويلية 2024 مدير مهرجان دقة الدولي مختار بالعاتق، والمنتج المنفذ محمد بن سعيد، لتسليط الضوء على كواليس الدورة 48 التي انطلقت يوم 19 جوان واختتمت فعالياتها يوم 10 جويلية.

وأكد مدير المهرجان بالمناسبة أن الدورة كانت مميزة وأن دقة بجمهورها، متابعا '' دقة بجمهورها.. وهذه الدورة سجلت حضورا جماهريا كبيرا وهذا ما يجعلنا سعداء..''

وحول ''الفوضى التنظيمية'' التي رافقت سهرة مجموعة كايروكي المصرية، قال مدير المهرجان إنه تفاجأ بالقاعدة الجماهيرية الكبرى للمجموعة التي أحيت حفلها أمام شبابيك مغلقة.

وأضاف '' كنا جاهزين تنظيميا لكن العديد من الأشخاص تمكنوا من الدخول دون تذاكر وتحصلوا على مقاعد ليست من حقهم في وقت قررت فيه وحدات الحماية المدنية عدم السماح بدخول المزيد من الجماهير وهو ما أثار امتعاض وغضب من كانوا في الخارج والذين يملكون تذاكر لحضور السهرة..''

كما قال إن الاحتجاجات تعلقت بحوالي 250 شخصا وتم في اخر المطاف السماح بدخول جميع من كانوا في الخارج.

من جهته، لفت محمد بن سعيد إلى وجود منافذ محيطة بالمسرح سمحت بدخول العديد من المواطنين دون تذاكر، لافتا إلى أن كل شخص طالب باسترجاع ثمن تذكرته كان له ذلك.

كما قال إن إدارة المهرجان لا تتنصل من مسؤوليتها، لكن المطلوب من كل شخص يريد حضور سهرة فنان في المهرجان أن يقتطع تذكرته تجنبا للفوضى.
وتحدث في سياق متصل عن مهرجان دقة الذي يعد مشروعا ثقافيا، قائلا '' ليس في سباق مع الكاشي الأغلى أو ما شابه ذلك نريد أن يكون المهرجان متوازنا ونشجع أي فنان يملك في جرابه منتوجا.